-->

مشاركة مميزة

عملة ترامب: قصة رمز جديد في عالم العملات الرقمية

**المقدمة**   في عصر العملات الرقمية المتنامي، لم يعد مفاجئًا أن ترى شخصيات سياسية بارزة تشق طريقها إلى هذا المجال. واحدة من أبرز الأمثلة هي "عملة ترامب"، التي أصبحت حديث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المستثمرين. في هذا المقال، سنلقي نظرة على ماهية عملة ترامب، الأسباب وراء إطلاقها، وكيف يمكن أن تؤثر على مستقبل العملات الرقمية.   --- **ما هي عملة ترامب؟**   عملة ترامب (TrumpCoin) هي عملة رقمية جديدة تم إطلاقها لتكريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو لدعم أهداف مرتبطة بسياساته. تعمل هذه العملة على تقنية **البلوكتشين**، مثل معظم العملات الرقمية الأخرى، مما يجعلها لا مركزية وآمنة.   --- **الأسباب وراء إطلاق العملة**   1. **رمز سياسي واقتصادي:**      العملة تمثل رمزًا لداعمي ترامب، وتعبر عن القيم التي يدعو لها مثل الاستقلالية والقوة الاقتصادية.   2. **التفاعل مع السوق الرقمي:**      استخدام العملات الرقمية كوسيلة لتمويل الأنشطة السياسية أو دعم المرشحين أصبح شائعًا، وعملة ترام...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

عملة ترامب: قصة رمز جديد في عالم العملات الرقمية

**المقدمة**   في عصر العملات الرقمية المتنامي، لم يعد مفاجئًا أن ترى شخصيات سياسية بارزة تشق طريقها إلى هذا المجال. واحدة من أبرز الأمثلة هي "عملة ترامب"، التي أصبحت حديث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المستثمرين. في هذا المقال، سنلقي نظرة على ماهية عملة ترامب، الأسباب وراء إطلاقها، وكيف يمكن أن تؤثر على مستقبل العملات الرقمية.   --- **ما هي عملة ترامب؟**   عملة ترامب (TrumpCoin) هي عملة رقمية جديدة تم إطلاقها لتكريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أو لدعم أهداف مرتبطة بسياساته. تعمل هذه العملة على تقنية **البلوكتشين**، مثل معظم العملات الرقمية الأخرى، مما يجعلها لا مركزية وآمنة.   --- **الأسباب وراء إطلاق العملة**   1. **رمز سياسي واقتصادي:**      العملة تمثل رمزًا لداعمي ترامب، وتعبر عن القيم التي يدعو لها مثل الاستقلالية والقوة الاقتصادية.   2. **التفاعل مع السوق الرقمي:**      استخدام العملات الرقمية كوسيلة لتمويل الأنشطة السياسية أو دعم المرشحين أصبح شائعًا، وعملة ترام...

الربح من كتابة المقالات 2020

الربح من كتابة المقالات: كيف تربح المال من كتابة المقالات : نصايح من أجل الربح من المقالات :  اهلا وسهلا بكم متابعي وزائري مدونة الصقر المصري، مع درس جديد من دروس الربح من الانترنت وبلوجر ،وكيفية احتراف التدوين من أجل جمع المال .وكيف تكتب مقال احترافي وتربح المال من خلال مقالك ،اذا كنت تمتلك موقع او كنت في مجال العمل الحر ،وكيف تربح من كتابة المقالات من خلال منصات الخدمات الصغيرة. الربح من كتابة المقالات 2020: هل سمعتم أنه يمكنكم كسب المال بكتابة المقالات على الإنترنت؟ إذا كنت قد فعلت، قد ترغب في أن تبدأ على الفور. مع ان كل شخص تقريبا يستطيع ان يكتب مقالات مقابل المال، هنالك بعض النقاط التي تريدون ان تأخذوها بعين الاعتبار. يمكن ان تساعد هذه النقاط على التأكد من انكم تجنون اكبر قدر من المال لكتابة المقالات. افضل طريقة لكتابة المقالات هي ان تعرف اولا ما هي خياراتك. كبداية، يمكنك الكتابة لشخص آخر هذا الفرد أو الشركة سيطلق عليه زبونك ويتعاقد أصحاب المواقع على شبكة الإنترنت مع كتاب مقالات لإنتاج محتوى فريد لمواقعهم على شبكة الإنترنت وللتسويق. وهناك أيضاً شركا...

 

 

كورس التسويق الرقمي من جوجل
كورس التسويق الرقمي من جوجل

 التسويق الالكتروني جوجل



يقدم برنامج مهارات جوجل دورة تدريبية مجانية معتمدة من قبل مكتب الإعلانات التفاعلية لمعرفة أساسيات التسويق الرقمي. وتتضمن هذه الدورة ٢٦ وحدة تعليمية تعليمية تعليمية معتمدة من جوجل وتتضمن مجموعة من التمارين العملية ونماذج واقعية لمساعدتك على اكتساب المزيد من المعرفة وترجمتها على أرض الواقع.

وتتضمن الدورة الوحدات التالية:

  • فرصتك على الإنترنت: درسين مع ما يعادل ١٥ دقيقة
  • الخطوات الأولى نحو النجاح على الإنترنت: ٤ دروس تعادل ٣٠ دقيقة
  • تحسين حضورك على الإنترنت: ٦ دروس لما يعادل ٤٠ دقيقة
  • تخطيط إستراتيجية العمل عبر الإنترنت: ٥ دروس لما يعادل ٣٠ دقيقة
  • مقدمة إلى محركات البحث: ٦ دروس تعادل ٤٥ دقيقة
  • كيفية البحث عنك من خلال نتائج البحث: ٥ دروس تعادل ٣٥ دقيقة
  • إستخدام نتائج البحث للنجاح: ٣ دروس تعادل ٢٥ دقيقة
  • إستخدام إعلانات نتائج البحث: ٤ دروس لمدة ٢٥ دقيقة
  • تحسين حملات نتائج البحث: ٤ دروس تعادل ٣٠ دقيقة
  • تعريف مجتمعك على نشاطك: درسان يعادل ٢٠ دقيقة
  • مساعدة العملاء المحليين على العثور عليك عبر الإنترنت: ٣ دروس لمدة ٢٥ دقيقة
  • اعرض أعمالك على الشبكات الاجتماعية: ٤ دروس لما يعادل ٣٠ دقيقة
  • تعزيز المعرفة بالشبكات الاجتماعية: ٤ دروس تعادل ٣٠ دقيقة
  • استكشف الفرص أثناء التنقل: ٣ دروس لمدة ٢٠ دقيقة
  • إستخدام الأجهزة المحمولة لتعزيز نجاح أعمالك: ٥ دروس لمدة ٣٥ دقيقة
  • بدء تشغيل محتوى التسويق: ٦ دروس لمدة ٣٥ دقيقة
  • البريد الإلكتروني: ٥ دروس لمدة ٣٠ دقيقة
  • الإعلان على مواقع أخرى: ٣ دروس تعادل ٢٥ دقيقة
  • إعلانات عرض متعمقة: ٣ دروس لمدة ٢٥ دقيقة
  • أستفد من محتوى الفيديو: ٦ دروس لمدة ٥٥ دقيقة
  • ابدأ باستخدام الإحصائيات: ٣ دروس لمدة ٣٠ دقيقة
  • النجاح باستخدام الإحصائيات: ٣ دروس تعادل ٣٠ دقيقة
  • البيانات إلى الأفعال: ٥ دروس تعادل ٣٠ دقيقة
  • إنشاء المتجر الشبكي: درسين مع ما يعادل ٢٥ دقيقة
  • زيادة المبيعات عبر الإنترنت: ٣ دروس تعادل ٣٥ دقيقة
  • توسيع نطاق الأعمال العالمية: ٧ دروس لمدة ٧٠ دقيقة
  • المهارات التي يجب اكتسابها:
  • الاستفادة من البيانات في إحصائيات جوجل
  • إستراتيجية الأعمال
  • تسويق المحتوى
  • على الإنترنت
  • تجارة إلكترونية
  • التسويق بالبريد الإلكتروني
  • التسويق المحلي
  • الأجهزة المحمولة
  • التسويق عبر محركات البحث
  • تحسين محركات البحث
  • وسائط إجتماعية
  • فيديو
  • ميزة الويب
  • أهمية الحصول على الشهادة:
  • حسن سيرتك الذاتية
  • خلق فرص العمل
  • تطور وظيفي

ملاحظة: سيتم إرسال نسخة PDF من الشهادة تلقائيا إليك عبر البريد الإلكتروني بمجرد إجتيازها الاختبار النهائي. يمكنك تنزيل الشهادة وطباعتها كما تريد.

كيف تحصل على شهادة التسويق الرقمي؟


إننا جميعا نحاول بناء سيرا قويا لتعزيز الفرصة للحصول على الوظيفة المناسبة، والجميع سريعون في جمع المزيد من "الشهادات المعتمدة" مثل شهادة التسويق الرقمي لجوجل، فضلا عن المواد والخبرات العلمية.

 

كلما كانت هذه الشهادات أقوى من المتبرع أو صاحب العمل أو المركز، كلما كانت فرصتك أفضل وكلما أصبحت سيرتك الذاتية أفضل، وكان الدور "الواضح" الذي لعبته جوجل مؤخرا في الترويج للمحتوى العربي وتوفير الفرصة للعرب.

وأطلقت مبادرة قوية بعنوان "مهارات من جوجل"، كمبادرة مهمة لمواد المحتوى العربي في المجالات التقنية (خصوصا في مجالات الإعلان والتسويق الرقمي والبرمجة، إلخ).

شهادة جوجل للتسويق الرقمي وغيرها من المهارات
 

تقدم Google Hearches مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية المتخصصة التي توفر لك كفاءات رقمية تساعدك على تعزيز إمكاناتك لأكثر الأنشطة ملاءمة.

 

من خلال برنامج مهارات جوجل، تكتشف طرق لتعزيز فرصتك على الإنترنت، وتعلم كيفية عمل المواقع الإلكترونية، وبناء نهج فعال على الإنترنت، والدافع لتحقيق المركز الأول في نتائج جوجل الأول، وكيفية تقديم عملك ومعلومات أخرى مختلفة.

المنصات التي تساعد على الحصول على شهادات جوجل
 

إذا كنت تبحث عن جمع المزيد من القدرات حول إعلانات جوجل، إعلانات جوجل، إعلانات الهواتف الخليوية، وإعلانات يوتيوب، فإن جوجل تقدم منصة، شركة جوجل للإعلان الأكاديمي، مع الكثير من مقاطع الفيديو وإعلانات جوجل.

 

كما أنه يسمح لك بالحصول على شهادة من إعلانات الإدارة المهنية، ومجموعة الشهادات هنا أكثر من ١١ شهادة معتمدة من جوجل.

يمكنك الحصول على الشهادات بدون صعوبة بطباعتها أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و LinkedIn.



الشهادات:

الدورة التدريبية تتيح لك الحصول على شهادة تسويق رقمية من جوجل

 

لغة الدورة:

يتم تدريس الدورة باللغة العربية من أجل سهولة المعرفة والحديث

 

معدل الدورة:

تقدم غوغل دورة دراسية مجانية حول أساسيات التسويق الرقمي بنسبة ١٠٠٪.


الوصول إلى الدورة:
يمكنك المشاركة في دورة مهارات جوجل مجانا في الرابط التشعبي التالي:


اضغط هنا


ملخص الكورس التسويق الرقمى المقدم من جوجل :



١- عرض أعمالك عبر الإنترنت
وبسبب الثورة السيبرانية الهائلة في عصرنا، فإن أحد الركائز الرئيسية لنجاح أعمالك هو مظهرها على الإنترنت. ويجمع مليارات المستخدمين عبر الإنترنت يوميا، لذا فإن عملائك المحتملين والحاليين أيضا على الإنترنت.

أولا، حدد أهداف شركتك وأيضا هدف الظهور على الإنترنت، حيث توفر شركتك على الإنترنت العديد من الفرص.

ولكن مع العديد من الخيارات والمنصات على الإنترنت لتحقيق أهدافك، فإن الخطوة الأولى الأكثر أهمية هي تحديد أهداف شركتك، وما تريد تحقيقه عندما تبدأ في نقل أعمالك إلى العالم الرقمي.

مثال: ويملك محمد محلا لبيع الساعات، وقد قرر أن ينشر أعماله على الإنترنت، ويمكنه تحديد أهدافه التجارية بقوله إنه يريد زيادة مبيعاته الشهرية.

التي يمكن تحقيقها عندما يظهر على الإنترنت مثل: زيادة عدد العملاء المحتملين، وجذبهم إلى المتجر، والترويج لسلع المتاجر، ونشر آراء العملاء حول منتجاتها، ثم يصبح من الممكن تحقيق أهدافها من خلال التواجد على الإنترنت.


ظهور نشاطك علي الانترنت
هناك العديد من الخيارات لبدء عملك على الإنترنت والتي يمكنك القيام بها:

تعد القوائم المحلية، المستخدمة لتسجيل اسم شركتك، وتفاصيل الاتصال بمحركات البحث مثل Google، جزءا هاما من تحسين محرك البحث المحلي لديك.
منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، يوتيوب، انستغرام، تويتر، حيث يمكنك إخبار العملاء عن ساعات العمل الطويلة، نشر الآراء، أو مشاركة خدمات أو منتجات جديدة.
إنشاء موقع ويب وتطبيق محمول حيث يمكنك إنشاء موقع ويب مع تفاصيل عملك، ومعرض على الإنترنت حيث يمكنك عرض صور المنتج. كما أن إنشاء تطبيق محمول يعد أداة مساعدة كبيرة في نشر نشاطك، حيث أن التطبيقات المحمولة تعد اليوم أداة كبيرة.


تسويق أعمالك عبر الإنترنت
أنت متصل الآن، لذا فقد حان الوقت لجذب العملاء الذين تريد إستخدام بعض أساليب التسويق عبر الإنترنت، حتى يتمكن العملاء من العثور عليك والاتصال بك.

ويمكن القيام بذلك باستخدام الأساليب التالية:

إنشاء موقع ويب
تكوين موقع محرك البحث SEO على الويب
التسويق عبر الوسائط الاجتماعية.
التسويق عبر البريد الإلكتروني
إنشاء إعلانات مدفوعة الأجر إعلانات جوجل، إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

إنشاء موقع ويب
فهو يعرض خدماتك وكافة معلومات الاتصال الخاصة بك، ويعد موقع الويب أول خطوتك للوصول إلى الإنترنت، وذلك باختيار دومين (اسم المجال) لموقع الويب الخاص بك، كما أنه يقوم بحجز إستضافة إنترنت، بحيث يمكنك البدء في تصميم وإنشاء موقع ويب.

هنا بعض النقاط المهمة عن موقعك:

الموقع مكون من أجزاء كثيرة...بناء ودمج بشكل صحيح، أو بتكليف من مصمم الموقع لجعله يبدو جيدا قدر الإمكان.
يجب عليك إعداد المحتوى الذي يعبر عن أعمالك أو خدماتك على أفضل وجه، ودمج الصور التعبيرية والعناصر التفاعلية مثل "الاتصال بالإجراءات" (أي إستجابة الزائر لك، أو مراسلتك، أو ملء نموذج على الإنترنت، إلخ).
أحد أهم الأشياء هو محاولة الجمع بين أهداف عملك أو عملك وبين ما تريده أو تريده من زوار الموقع، يمكنك القيام بذلك من خلال التفكير كما لو كنت تعمل.
شارك قصتك المهنية على الإنترنت، حيث تترك انطباعا بالمصداقية والنجاح لدى زوارك.
يجب أن يتمكن زوارك من التصفح والتفاعل بسهولة مع الموقع الخاص بك. وهذا ما يسمى "سهولة إستخدام" الموقع. وهذا يشجع العملاء على العودة إلى الموقع مرة أخرى.
صمم الموقع بواجهة بسيطة وواضحة.
يجب أن يكون الموقع متسقا ومتفقا مع الأجهزة المحمولة والكمبيوتر اللوحي.
يقوم الموقع الخاص بك بأداء سريع.


٢- أجعل من السهل على الأشخاص العثور على شركتك عبر الإنترنت
ما هو محرك البحث وكيف يقومون به؟
محركات البحث عبارة عن نظام برمجي مصمم للقيام بعمليات البحث عبر الإنترنت، بما في ذلك جوجل وبينغ وياهو. تفحص محركات البحث كل الصفحات على الويب العمومي.

ثم تقوم بتصنيفه ووضعه في ترتيب منطقي عندما تبحث عن شيء، لمساعدة الباحثين على الوصول بالضبط إلى ما يبحثون عنه، وبسهولة، ذلك يتيح لك إستخدامه كأداة تسويقية عظيمة.

نعلم أيضا أنه عندما يقوم شخص ما بكتابة كلمة أساسية أو عبارة في محرك بحث، تظهر قائمة نتائج مع إرتباطات بصفحات الموقع ومحتوى آخر مرتبط بالبحث.

تحسين محرك البحث SEO
يجب تكوين موقع "تحسين محرك البحث" الخاص بك بحيث يمكنك الظهور على الصفحة الأمامية من نتائج البحث وإمكانية الوصول إلى محرك البحث الخاص بك، يجب عليك اتباع الخطوات والتقنيات الخاصة بتكوين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث،


يجب إتخاذ بعض الخطوات حتى تتمكن محركات البحث من قراءة موقعك وإظهاره للشخص الذي يبحث عن خدمتك:

اكتشف الكلمات أو العبارات التي يبحث العملاء عن الكلمات الأساسية أو الخدمات الخاصة بك.
قم بتحسين محتوى الموقع الخاص بك، من خلال نشر الكلمات المفتاحية في محتوى الموقع الخاص بك بحيث يمكن الوصول إلى موقعك بسهولة.
تتضمن عناوين الصفحات كلمات أساسية لخدماتك مفاتيح، والاحتفاظ بمزيد من المعلومات حول خدماتك المفيدة والمستمرة في موقعك من خلال المقالات.
التحقق من مكان ظهور موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث باستخدام كلمات أساسية محددة، ومعرفة الكلمات التي تساعد على الظهور في نتائج البحث بشكل أكبر ومدى جودتها.
قم بتحديث المحتوى بشكل دائم استنادا إلى الكلمات المفتاحية التي تستخدم بشكل متكرر في البحث.
تمكن هذه التفاصيل مستكشف الخدمات الخاص بك من الوصول إلى موقعك، حيث يظهر موقعك عادة في نتائج البحث دون إنشاء إعلانات... إنه يسمى بحث المؤسسة.

محرك البحث التسويق SEM
يمكنك أيضا الظهور في نتائج البحث عن طريق إنشاء إعلانات نتائج البحث من Paysearch على محركات البحث مثل إعلانات جوجل، وهذا يسمح لك بما يلي:

تظهر فقط لطالبي الخدمة أو المنتج بكتابة الكلمات المفتاحية في الإعلان.
يظهر بشكل ملحوظ في نتائج البحث في بداية الصفحة.
دفع إعلامك فقط والوصول إلى موقعك.
ويمكنك إنشاء الإعلان عن طريق الذهاب إلى إعلانات جوجل، والبدء في عمل التفاصيل الدقيقة:

حدد مجموعة من الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالموقع أو المنتج.
حدد موقع جغرافي للإعلان الذي سيتم عرضه ضمن هذه المنطقة الجغرافية (البلد، المدينة، الحي).
قم بإنشاء إعلان نص للعرض في نتائج البحث، يجب أن يكون من المفيد أن تقرأ وتحتوي على إجراء "إستدعاء" كاتصال أو انقر فوق إرتباط موقع الويب الخاص بك.
إرسال عرض الأسعار الذي تريد دفعه لكل نقرة على إعلانك.
تقوم بنشر إعلانك، مراقبته، تقوم بقياس عدد النقرات، ومدى فعاليته، بحيث يمكنك تطويره باستمرار والاستفادة منه.

يمكنك إستخدام وحدة التحكم في بحث Google لمساعدتك:

راقب أدائك في نتائج بحث Google.
ساعدكم في معرفة كيفية عمل غوغل مع موقعكم الإلكتروني.
قدم لك التقارير التي تظهر لك ما إذا كان الموقع الخاص بك يحتاج إلى التحديث، بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية التي تأتي مع زوار الموقع.
يتم الإبلاغ عن الارتباطات إلى الموقع الخاص بك، كما أنه يظهر مواقع ويب لها روابط إلى الموقع الخاص بك.
كما أنها تظهر لك صفحات لا تعمل بشكل جيد على الهاتف المحمول.
من السهل الحصول على كل هذه الميزات من خلال التسجيل المجاني على Google Webmaster وإضافة موقعك واثبات الملكية.

لذا، يمكن لوحدة التحكم في البحث أن تبلغ عن موقعك، ويمكنك إستخدام هذه التقارير لرؤية أداء الموقع لديك وتحسين مدى رؤيته على Google.


٣- الوصول إلى جمهور محلي أكبر واستخدام وسائط التواصل الاجتماعي

إذا كانت شركتك محلية، أي إستهداف جمهورك في بلد أو منطقة معينة، ستحتاج إلى إستخدام التسويق الإلكتروني للترويج لخدماتك محليا، مما سيمكنك من الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في منطقتك الجغرافية، أو الأشخاص القريبين من شركتك أو موقعك.

مثال: فالشخص الذي يبحث عن محل للدراجات بالقرب منه لشراء دراجة، يبدأ بالبحث بواسطة الجوال أو الحاسوب المحمول عن محل للدراجات، ثم يضيف اسم مدينته أو منطقته إلى البحث.

وستتضمن النتائج قائمة بالأعمال المحلية، بما في ذلك العنوان ورقم الهاتف وساعات العمل. من خلال الهاتف النقال، يمكنه النقر والاتصال مباشرة أو إستخدام خريطة جوجل للوصول إلى الموقع.

٤- الوصول إلى المزيد من العملاء عن طريق الإعلان

هناك العديد من الطرق التي يمكنك إستخدامها للترويج لشركتك، واستهداف العملاء المحتملين للاستفادة من خدماتك.

إليكم إثنتين من أهم السبل:

التسويق بالبريد الإلكتروني

 
إرسال بريد إلكتروني إلى عملائك من خلال العروض الخاصة التي يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في خطتك التسويقية الشاملة، والتي ستساعد على بناء وتعزيز علاقات العملاء، فكيف يمكنك البدء بنشر حملة تسويقية عبر البريد الإلكتروني؟

يجب أن يكون لديك قاعدة بيانات خاصة بالعملاء تتضمن عنوان بريد إلكتروني لكل عميل، إذا لم يكن لديك، ابدأ الآن بإنشاء قائمة بريدك، وهناك الكثير من الخدمات التي تساعد.
يجب أن توفر القدرة على الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في خدمة البريد الإلكتروني لعملائك.
فكر في المحتوى الذي سيكتب في البريد الإلكتروني.
الرسائل العينة المتوفرة وإنشاء تصميم يطابق علامتك التجارية، ويمكنك إعادة إستخدام النموذج مرة أخرى في حملة إعلانية مماثلة.
أحرص دائما على أن تتناسب رسائل البريد الإلكتروني مع الهواتف الخلوية والتوابل.
معاينة الرسالة قبل إرسالها على كل أنواع الأجهزة.
يمكنك جدولة الرسائل حيث يتم إرسالها في يوم وساعة معين، أو إرسالها على الفور.
ومثل أي نوع من التسويق الإلكتروني، يمكنك قياس أداء ما بعد الحملة باستخدام أدوات التحليل لأداة التحليل، والتي تتيح لك تعقب وقياس مدى نجاح عملك.
ستضعك هذه الإرشادات على المسار الصحيح وستفهم قيمة الحملات التسويقية عبر البريد الإلكتروني.

الإعلان على مواقع أخرى

 
من خلال الجمع بين الإعلان عن Banner ومحرك البحث، يمكنك زيادة مظهرك على الإنترنت، لذا تعرف على الفوائد من كل نوع من أنواع الإعلانات واطلع على مزايا كل منها.

أولا، دعونا نكتشف أن الإعلانات، حيث تدفع الشركة المال لمالك الموقع وتحتوي على مساحة إعلانية، بحيث يمكن للفئات الصحيحة من الناس رؤية الإعلانات عند زيارة الموقع ومن ثم تحويلها إلى عملاء، وهذا يساعد على زيادة إدراكك لشركتك.

وعندما تجمع بين التسويق ومحركات البحث والإعلان عن الصور، فإنه يساعدك أيضا في العثور على العملاء وتنمية أعمالك، ولكن ما هو المختلف؟

١- يبحث الناس من خلال محركات البحث عما يريدون حقا، والإعلانات التي تظهر ما يبحثون عنه تظهر لهم، هنا حيث يتبين أن الإعلانات من خلال محركات البحث أكثر دقة.

لأنه يظهر فقط للذين يبحثون عن خدماتكم، ويظهر للذين يقرأون مقالة على الإنترنت أو يزورون موقع معين تضع إعلامكم عليه، والذين قد يكونون مهتمين أو غير مهتمين بالإعلان عنك.

٢- تظهر الإعلانات من خلال محركات البحث على هيئة نص مكتوب، وبعض الروابط التي يستطيع الباحث الضغط عليها، ولكن في الإعلانات المرئية يمكن أن تكون نصوصا أو صورة أو فيديو.

والآن أنت تعرف الفرق، ولكن عندما تستخدم الاثنين، فإنه يجذب كثيرا العملاء الجدد، حيث عندما يرى عميل محتمل إعلان الفيديو الخاص بك في موقع معين، سوف يذهبون إلى محرك البحث، وإذا ظهروا في بحثهم، سوف يتذكرونك ويتواصلون معك.

٥- تعقب زيارات الموقع وقياسه
من خلال تتبع حركة مرور البيانات أثناء الزيارة، يمكنك تطوير الموقع وزيادة إستهداف العملاء المحتملين.

إستخدام الإحصائيات من خلال تحليلات مواقع الويب
يوفر تحليل الموقع الكثير من المعلومات لفهم من يهتم بشركتك، وبمجرد تحديد النقاط الرئيسية لأهداف شركتك، يمكنك إستخدام بيانات التحليل لتحسين موقعك وتحقيق أهدافك.

إن إحدى أكبر الفوائد من التواجد عبر الإنترنت هي القدرة التسويقية الإلكترونية القابلة للقياس أثناء زيارة أحد العملاء. توفر تحليلات الويب إحصائيات حول مصدر زوار الموقع وما يقوم به زوار الموقع


٦- بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت:


سواء كنت تاجر تجزئة تقليدي، فأنت مالك شركة خدمات، وأنت تاجر تجزئة، وحتى شركة حديثة العهد على الإنترنت، أهم خطوة للنجاح في هذا العصر هي إدخال شركتك في عالم التجارة الإلكترونية، وتعلم كيفية بيع منتجاتك على الإنترنت بكفاءة.

يجب أن تعرف أيضا عن الأدوات ذات الصلة، مثل أساليب الدفع والإدارة، التي تحتاج إليها لإطلاق محلك على الإنترنت للوصول إلى المزيد من العملاء وزيادة المبيعات،

خطوات إنشاء المتجر الإلكتروني:
قم بإنشاء موقع ويب يعرض تفاصيل منتجاتك أو خدماتك، ويمكنك إستخدام قوالب جاهزة من WordPress لعرض منتجاتك بسهولة.
من خلال توفير طريقة لعملائك لتحويل الأموال إلى شركتك على الإنترنت، يمكنك إضافة خدمة PayPal إلى موقعك على الإنترنت، مما يجعل من السهل عليك الدفع.
قم بوضع العديد من الصور وملفات التعريف التفصيلية وتعليقات العملاء ومقاطع فيديو المنتجات.
إذا كنت تبيع منتجات ملموسة، يجب أن توفر طريقة لشحن منتجاتك إلى العميل، وبالطبع أفضل خيار هو عقد شركة شحن تدير كل هذه العملية بسهولة.
وفي نهاية المطاف، فإن أي شركة تبيع منتجاتها فعليا على الأرض تستطيع أيضا بيع منتجاتها على شبكة الإنترنت، وزيادة عدد العملاء ومعرفة الناس.

٧- إطلاق شركتك العالمية:

هل أنت مستعد لدخول السوق العالمية؟ قبل تقديم خدمة أو منتج للجمهور العالمي، من المهم دراسة أسواق جديدة، ولرؤية الفرق بين الترجمة وتكييف المحتوى محليا.

 ومن الأهمية بمكان أيضا أن نضمن إمكانية إدارة هذا التوسع العالمي. بعد بناء أساس متين لاستراتيجية توسعة عالمية، فكر في الإعلان الدولي حتى يتمكن العملاء المستهدفون من رؤية رسائلك التسويقية أينما كانوا.

يشار إلى أن الدخول في النشاط التجاري لأسواق جديدة أصبح أسهل بكثير من قبل، ومعرفة الأسواق الأفضل بالنسبة لك هي مفتاح النجاح.


الصقر المصري
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اڷصقر اڷمصريے .

جديد قسم : كورسات

إرسال تعليق